عزيز سابق عن تثبيت أسعار الكهرباء: دعم المواطن على رأس أولويات الجمهورية الجديدة

النائب عزيز سابق
النائب عزيز سابق

أشاد النائب عزيز سابق عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن في مركز طوخ بالقليوبية، بقرار الدولة القاضي بتثبيت أسعار الكهرباء حتى شهر يناير المقبل.

وقال "سابق" إن قرار الحكومة يأتي تخفيفا عن كاهل المواطن البسيط في الظروف الاقتصادية التي خلفتها تبعات الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع مصلحة المواطن نصب أعينه وهو منشغل طوال الوقت بتيسير سبل العيش له في عهد الجمهورية الجديدة.

واختتم النائب عزيز سابق، حديثه قائلا: "ما تقوم به الدولة الآن في عهد الرئيس السيسي، من حزم اجتماعية عديدة لكل الفئات، تصب في مصلحته وتساعده على مجابهة الظروف الاقتصادية العالمية التي خلفتها آثار أزمتي كورونا والحرب على أوكرانيا، فالرئيس يعودنا دوما أنه من الشعب ويعمل لصالح الشعب".

وكان مجلس الوزراء، قد  وافق في اجتماعه اليوم، على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً.

وأعلن مجلس الوزراء عن مد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024.

وبذلك القرار تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية.

يأتي القرار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.